الشباب والرياضة

الجمعة - 26 يوليه 2024 - الساعة 11:04 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو الإخبارية / خاص

اختتم الوفد اليمني المشارك في فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة"، الذي نظمته الأمانة العامة للجامعة العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الشباب والرياضة "بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية ، مشاركته بنجاح متوجاً بسلسلة من الإنجازات والمساهمات الفاعلة.

وشارك الوفد اليمني، الذي ضم فهمان حمادة رئيساً وحميد الرقيمي عضواً محمد هماش عضواً، في مختلف فعاليات النموذج، بما في ذلك الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة. وقد قدم الوفد خلال هذه الورش مجموعة من التوصيات الهامة التي تخص القضايا العربية.
وأكد فهمان حمادة على أهمية هذه المشاركة في صقل مهارات الشباب اليمني وتنمية قدراتهم في مجال العمل البرلماني والمشاركة السياسية. وأضاف أن الوفد استفاد بشكل كبير من الخبرات التي اكتسبها خلال النموذج، والتي ستساهم في تمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل أفضل لليمن.
تضمن النموذج جلسات وورش عمل نقاشية، وتم الخروج بعدد من التوصيات في محاوره الثلاثة: أولا المحور السياسي، "تفعيل دور الشباب العربي في مواجهة التحديات الإقليمية وفي القلب منها الأزمة الفلسطينية"، وثانيا المحور الاقتصادي، "دور الشباب في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي" وثالثا المحور الاجتماعي، "نحو مجتمعات أكثر استدامة".