اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - الساعة 11:13 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو الإخبارية / خاص

استنكر الصحفي ياسر حسن والد الطالب عمار ياسر الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣م، عدم تكريمه وإقصائه من المنح الخارجية.

ووجه رسالة مفتوحة لمحافظ العاصمة عدن، حيث أشار إلى أن ابنه عمار حصل على المركز الأول بنسبة 99.88% ولم يتم تكريمه أو التواصل معه من قبل المحافظ.

وأعرب الوالد عن استيائه من تفضيل المحافظ لتكريم الطلاب في محافظة شبوة على حساب ابنه في عدن، مطالبًا بتوضيح الأسباب والمعايير التي تؤدي إلى هذا الإقصاء.

وأكد على ضرورة تعلم المسؤولين مبادئ الإدارة والسياسة وتطبيق الموازين بشكل عادل.

وفي ختام رسالته، قدم التهاني للطلاب المتفوقين هذا العام، معربًا عن أمنياتهم بالتوفيق والنجاح، ومتمنيًا لهم الحصول على المنح الدراسية التي لم يتسنى لابنه الحصول عليها في العام الماضي.

وفيما يلي نص منشوره على الفيسبوك :

مالكم كيف تحكمون، يامحافظ العاصمة عدن، العام الماضي ابني عمار حاز على المركز الأول في الجمهورية وفي عدن وبنسبة 99,88 ولم يتم تكريمه أو حتى التواصل معنا من قبل المحافظ ، بل ذهب إلى الاتصال بالأول في محافظة شبوة ونسي أنه محافظا للعاصمة عدن ، وهذا العام يكرم الأولى ويحتفي بها ، نريد أن نعرف لماذا هذه الموازين المختلة ؟ وأين تعلّم هؤلاء المسؤولين الإدارة والسياسة ، وأما الطالبة روان وكل أوائل الجمهورية فنقول لهم مبارك عليكم التفوق وربنا يوفقكم وبوركتم وبارك آباؤكم ، ونسأل أن يعينكم في متابعة الحصول على المنح الدراسية التي لم يحصل عليها عمار وبقية أوائل الجمهورية العام الماضي.