اخبار وتقارير

الإثنين - 19 فبراير 2024 - الساعة 12:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

حضر معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري، اليوم، برفقه دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك وعدد من الوزراء، فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة عدن.

وقال الوزير نايف البكري في تغريدة له على منصة أكس : "مرت أربعون يوما منذ أن صعدت روحه الطاهرة إلى بارئها وحمل نعشه على الأكتاف إلى مثواه الأخير، ولكن ذكراه ومآثره ستظل خالدة في أذهاننا إلى الأبد."

وأشار إلى أن الفقيد رحمة الله عليه كان رجلا رياضيا وسياسيا واقتصاديا وحقق نجاحات في كل المهام والمناصب التي عمل فيها.
وكانت الفعالية التي بدأت بتلاوة آي من الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة على روح الفقيد الراحل، ألقى رئيس الوزراء وزير الخارجية، كلمة استذكر خلالها، مناقب وصفات الفقيد، كواحد من رجال البلاد الكبار والذي رحل وهو في أوج عطائه، وغادر والوطن ما يزال في أمس الحاجة إلى خبراته وقدراته.

فيما قدم نجل الفقيد الدكتور محمد نجيب العوج، باسمه ونيابة على أسرته شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ودولة رئيس مجلس الوزراء وكل من عزاهم ووقف إلى جانبهم في مصابهم الأليم... موضحا إن الكلمات والعبارات تعجز عن وصف المشاعر وما يختلج في النفوس من أحاسيس تدركها الأحزان تجاه والده وما تركه من فراغ كبير على الصعيد الأسري والوطن.

وتخلل الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين وجمع من أصدقاء ومحبي الفقيد، عرض فيلم وثائقي حول سيرة الفقيد نجيب العوج ومسيرته العملية والمهنية والقيادية والرياضية وأهم الأعمال التي شغلها والإنجازات التي حققها الفقيد خلال مشوار حياته.