اخبار محلية

الجمعة - 12 يوليه 2024 - الساعة 07:16 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17يوايو/ المكلا

اختتمت بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اليوم، ورشة العمل الحوارية المجتمعية الخاصة بمناقشة التحديات المناخية والبيئية وتأثيرها على حياة وأمن السكان.

وهدفت الورشة على مدى يومين، بمشاركة مدراء الجهات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وممثلين عن السلطة المحلية، وخبراء ومختصين في مجال المناخ والبيئة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بحضرموت، إلى تمكين المشاركين من تحديد القضايا البيئية والمناخية وتحديد أسبابها وآثارها ووضع المقترحات والحلول والرؤى الاستراتيجية بشأنها.

واستعرضت الورشة جلسات نقاش تفاعلية بين المشاركين حول موضوعات متعددة شملت التحديات والتجارب، والاحتياجات الضرورية المتعلقة بالأمن البيئي والمناخي لما لها من أهمية في رفع مستوى الوعي وإشراك جميع طبقات المجتمع اليمني في القضايا المتعلقة بالبيئة.

واوصى المشاركون في اختتام الورشة، الخروج بأهم القضايا البيئية ومسبباتها وتأثيراتها وايصال صوت المحليين اليمنيين من خلال رفع المخرجات والتوصيات للجهات المختصة ومؤسسات المجتمع الدولي المهتمة بقضايا المناخ والبيئة، واكدوا على ضرورة زيادة فرص المشاركة في مثل هذه الورشات النقاشية لإيجاد فهم مشترك لكيفية ارتباط المخاطر الأمنية والبيئية والمناخية والبدء في تحديد حلول مستدامة لها.