اخبار وتقارير

الخميس - 02 مايو 2024 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

اقامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، حفلاً تكريمياً لوكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد العربي للسباحة، وعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي للألعاب المائية.

وخلال الاحتفالية التي حضرها عدد من قيادات العمل الشبابي والرياضي، أشاد معالي الوزير نايف البكري بالمناقب والصفات القيادية الاستثنائية التي يتحلى بها خالد الخليفي، والتي مكنته من الوصول إلى اعلى هرم في السباحة العربية، فضلا عن حالة التوازن التي ينتهجها خصوصاً في الامور المعقده، إلى جانب رؤيته الواضحة أثناء العمل والالمام بمفاصل النجاح.

وأشار البكري، إلى أن الخليفي من القيادات والكفاءات التي تفتخر بها بلادنا، ومثال للكادر اليمني القادر على خطب ود (ثقة) العرب والاسيويين على حد سوا، متمنيا له التوفيق في السير برياضة الألعاب المائية في بلادنا والوطن العربي نحو تحقيق النتائج والنجاحات المأمولة.

من جانبه، شكر الخليفي ثقة رؤساء الاتحادات العربية في شخصه، مقدرا ايضا وقوف دولة رئيس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، ودعمه المادي والمعنوي قبيل خوضه المعترك الانتخابي العربي، مثنيا كذلك على دعم واهتمام الوزير البكري إلى جانبه، والتي كان لها طيب الأثر في الوصول إلى هذه المرتبة الرفيعة.

واضاف، اجدها فرصة لأدعو الحكومة إلى ضرورة إنشاء المسبح الأولمبي وفق المواصفات الحديثة، باعتبار ذلك طريقا لتطور ورقي رياضة الألعاب المائية، مشيراً إلى ان عدم وجود ملعب خاص بالسباحة يقوض من مساحة التفاؤل ويساهم في عدم الدفع بمستوى ابطال رياضتنا نحو الأمام.

عقب ذلك منح الوزير البكري درع الوزارة للمحتفى به خالد الخليفي، نظير اسهاماته في تطوير الرياضة اليمنية، تحديداً رياضة السباحة والألعاب المائية.