مجتمع مدني

الخميس - 30 يناير 2020 - الساعة 06:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17 يوليو الإخبارية

عقد اليوم بالعاصمة عدن ، اجتماع اللجنة التوجيهية لصناع القرار، الذي تنفذه منظمة كير، ضمن مشروع تطوير وتمكين المراة للارتقاء بالمشاريع الاقتصادية، الممول من مؤسسة "هيلن وميلن".

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم رؤساء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بعدن وممثلي بنوك التمويل للمشاريع الصغيرة والاصغر واستشاريين معتمدين، مناقشة المشكلات والصعوبات التي تواجه بيئة التمويل للمشاريع الصغيرة والاصغر والحلول الكفيلة لمعالجتها ضمن رؤى تخدم جودة ريادة الاعمال الاقتصادية والاسهام في مدى فاعليتها ونجاحها .

كما ناقش المجتمعون جملة الاسباب الذي تساعد في تطوير مشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة والتعرف على اوجه القصور والتشابة لتفادي الاخطاء اضافة الى مايترتب عليه الاوضاع الاقتصادي والأمنية التي تشهدها البلاد من اقامة وتطوير المشاريع الاقتصادية ودراسة جدوئ استمرار وفاعلية العمل فيها.

واعتبرت ضابطة ميدانية لمشاريع تمكين المرأة اقتصادياً بمنظمة كير الاستاذة وحدة عبده حمود، الاهمية التي تمثلها المشاريع الاقتصادية الصغيرة والاصغر في دعم وتمكين المرأة من الانخراط بسوق العمل، موضحه ان الهدف من "مشروع تمكين المرأة للأرتقاء بالمشاريع الاقتصادية " الارتقاء بريادة الاعمال عند النساء، حيث يعمل المشروع على تدريب وتأهيل عدد من المستفيدات من اجل إقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل تسهم في تحسين ظروفهن الاقتصادية.

وقالت الاستاذة وحدة :" قمنا بتدريب /131/ متدربة على دراسة الجدوئ الاقتصادية للمشاريع ، بعدها تم استهداف منهن /50/متدربة لتمويل مشاريعهن حيث تشمل المشاريع الدلالة والكوافير والخياطة والتصوير وإقامة معهد تعليمي ومطاعم، مضيفة بان المشروع بصدد تمويل حالياً /25/متدربة لمشاريع خاصة بهن.

واشارت الى اهمية عقد مثل هذه الاجتماعات واللقاءات لتسليط الضوء على المشاكل التي تواجه النساء عند تنفيذ مشاريعهن وعرض تجاربهن وكذا الاستفادة من خبرات وملاحظات صناع القرار في هذا المجال وخلق حلقة تواصل وتشبيك بينهن وبين المعنيين بصناع القرار بالمؤسسات والمنظمات والبنوك المقدمة للقروض .

واكدت ضابطة ميدانية لمشاريع تمكين المرأة اقتصادياً بمنظمة كير الاستاذة وحدة عبده حمود، بضرورة دعم ومساندة المرأة من أجل مساعدتهن لمواجهة الظروف الاجتماعية الصعبة، ومناقشة قضاياها ، وتوفير فرص عمل لها بما يضمن مستوى معيشياً أفضل لها .