اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 04:27 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / #ناصر_عوض_لزرق

بعثت قوات التحالف في عدن ممثلة بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 10 يناير تهديداً لمن يتطاول أو يعترض أو يمس أحد العاملين معها .
التهديدات السعودية لم تأت من فراغ وإنما جاءت بعد تعرض اللجنة القادمة من مأرب لصرف المرتبات للاعتراض والضرب بينما كانوا يقومون بعملية الصرف لأحد الألوية التابعة للحزام الأمني .
وفي يوم الأربعاء 8 يناير بدأت اللجنة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة وبتوجيهات سعودية بصرف المرتبات لكتيبة في اللواء الخامس بمنطقة الرباط بلحج .
استكملت اللجنة الصرف لكتيبة قبل أن يقوم قيادي في الحزام بالاعتراض عليهم والاعتداء على أحد أفراد اللجنة بالضرب من قبل جنود تابعين للقيادي الذي نتحفظ عن ذكر اسمه .
انسحبت اللجنة فوراً وابلغت القيادة السعودية في عدن بما حدث لها من قبل القيادي في الحزام الذي رأى أن هذه اللجنة قد أضرت مصلحته مما أدى إلى مهاجمتها بالضرب بأعقاب البنادق .
عاودت اللجنة عملها يوم الخميس وحضرت إلى اللواء الخامس إلا أنه تم منعها من الدخول وإرجاعها من البوابة، لتواصل اللجنة سيرها صوب مقر التحالف وترفع تقريرا بما يحدث .
وهاهي اليوم تعاود اللجنة العسكرية عملية صرف المرتبات في اللواء الخامس لقوات الحزام الأمني بالريال اليمني بـ(واقع 150 ألف يمني) وعدم صرفها بالسعودي، حيث ولا زالت اللجنة مستمرة بعملها حتى استكمال عملية الصرف كاملة .