مجتمع مدني

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - الساعة 11:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / عدن / خديجة الكاف

دشنت صباح امس الدورة التدريبية في مجال تركيب الغرسات التي تنفذها جمعية الوطنية للقابلات فرع عدن بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بعدن.
في بدء تدشين الدورة التدريبية القت مديرة عام مركز التدريب والتأهيل بوزارة الصحة والسكان وسفيرة السلام الدكتورة ريام البكري كلمة رحبت بالمشاركات من مختلف المحافظات المستهدفة عدن وتعز وشبوة .. مشيرة الى أن هذه الدورة التدريبية هدفها إنساني وهو تدريب القابلات على كيفية تركيب الغرسات وتعتبر هذه الوسيلة احدى وسائل تنظيم الأسرة بحيث أنها تهدف للحفاظ على الأم والطفل.
وأكدت أن زرع هذه الغرسات تحافظ صحة الام وإعطائها فرصة لاستعادة صحتها بشكل عام وإعطاء الطفل حقوقه من خلال ايجاد الرعاية المطلوبة من قبل الأم .. ودعت القابلات بإجراء الفحوصات للأم قبل تركيب الغرسات وبعدها .
وأضافت قائلة : ( اني أضع ثقتي في القابلات الذين يؤدون هذه الخدمة في المناطق النائية.. مؤكدة ان الوزارة ممثلة بمعالي وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم مهتمة بهذه الدورة الخاصة بالقابلات من المحافظات المحررة .. مشيرة الى أنه لا توجد أي عنصرية في التعامل لأن وزارة الصحة تمثل جميع محافظات الجمهورية وليست عنصرية حتى تتعامل مع طرف دون آخر لأنه في الاخير عملها إنساني وليس سياسي وختمت كلمتها بتمنياتها التوفيق والنجاح للمشاركات.