أحمد الميسري..القيادي العسكري والسياسي #اليـمني الذي تخشاه ابو ظبي ( شاهد فيديو لأبرز إنجازاته )

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تطلق إنفوجرافيك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بسرطان الدم

برعاية العميد الركن ناصر عبد ربه منصور هادي..الأحد القادم موعدا لانطلاق بطولة #عـدن الأولى للفرق الشعبية



مجتمع مدني

السبت - 02 نوفمبر 2019 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17 يوليو الإخبارية

اقامت شبكة قادة للتنمية - عدن، صباح اليوم، المعرض الوظيفي الأول لخريجي الجامعة بعدن، ضمن مشروع دلني على السوق الذي تنفذه الشبكة بتمويل من مؤسسة رنين! اليمن، بفندق سماء الإمارات بخورمكسر.


وافتتح المعرض بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ اسلام القاضي، ومن ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد لروح الفقيد ازهر عزيم عضو شبكة قادة للتنمية - عدن الذي توفي قبل أيام بعد صراع مع المرض، كما تم عرض فيديو يعرض أعمال الفقيد ومشاركاته في خدمة المجتمع.


وتم استئناف فقرات المعرض، بشرح موجز عن اهم ماقامت به الشبكة من أنشطة وفعاليات منذ انشاءها، وعرض عدة فيديوهات تبرز وتوثق أعمال الشبكة وقصص نجاحها.


ومن ثم انتقل المعرض الوظيفي الأول للجانب التطبيقي، حيث حصل المشاركون في برنامج دلني على السوق، على فرصة للتعريف بانفسهم لمدة دقيقة أمام الحاضرين، ومن ثم قاموا بعمل مقابلات فردية مع خمس جهات عمل تم التنسيق معهم من قبل الشبكة، كفرصة للمشاركين في برنامج دلني على السوق للحصول على فرصة عمل، وخوض تجربة حقيقة في المقابلات الشخصية بغرض التوظيف او التدريب.


وفي كلمة لمنسق شبكة قادة للتنمية - عدن، الاستاذ جلال المنصوري رحب فيها بالحاضرون جميعا كلا باسمه وصفته، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية إقامة مثل هذه البرامج التي تساهم في تدريب وتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم للحصول على فرص عمل اكبر والحد من البطالة.

ويعد المعرض الوظيفي الأول المرحلة الثانية والمكملة لمشروع دلني على السوق، حيث كانت المرحلة الأولى دورة تدريبية تم تدريب فيها 20 شاب وشابة حول المهارات الحياتية والوظيفة والذي استمرت لمدة خمسة أيام.


الجدير بالذكر ان مشروع دلني على السوق يعد من ضمن العديد من الأنشطة والمشاريع التي نفذتها شبكة قادة للتنمية - عدن منذ تأسيسها.