أحمد الميسري..القيادي العسكري والسياسي #اليـمني الذي تخشاه ابو ظبي ( شاهد فيديو لأبرز إنجازاته )

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تطلق إنفوجرافيك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بسرطان الدم

برعاية العميد الركن ناصر عبد ربه منصور هادي..الأحد القادم موعدا لانطلاق بطولة #عـدن الأولى للفرق الشعبية



مجتمع مدني

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - الساعة 03:21 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو | المهـرة / عماد باحميش

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية سيحوت اليوم، فعاليات الدورة التدريبية في الأسعافات الأولية والمتقدمة والتعامل مع الإصابات الجماعية للعاملين الصحيين والتي تقييمها المؤسسة الأجتماعية الحديثة بدعم من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع مكتب الصحة السكان بالمحافظة.

وفي التدشين، عبّـر القائم بأعمال أمين عام مديرية سيحوت الأستاذ عبدالله عوض باعبده عن شكره وتقديره نيابة عن السلطة المحلية ومواطني المديرية لمنظمة الصحة العالمية والمؤسسة الأجتماعية الحديثة على دعمهم للخدمات الصحية بالمديرية ومساندتهم الدائمة والوقوف الى جانب السلطة المحلية في المجال الصحي بالمديرية.

ودعاء باعبده المشاركين في الدورة الى الأستفادة من مخرجاتها وما تكتسبه من أهمية وبذل قصارى جهدهم في خدمة أهلهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية ، مؤكداً وقوف السلطة المحلية في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات والسعي مع جهات ذات الاختصاص في الرقي بالقطاع الصحي بالمديرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية أن قيادة مكتب الصحة بالمحافظة تبذل جهود كبيرة للرقي بعمل الخدمات الصحية نحو الأفضل لتقديم خدمات صحية سليمة في عموم مديريات المحافظة.

وأشاد بن مزيون بالجهود التي يقدمها مكتب الصحة وكافة العاملين الصحيين بالمديرية في تقديم الخدمات الصحية لمواطني المديرية والمديريات المجاورة. ، متطلعاً الى تقديم المزيد من الدعم لتطوير مستوى الخدمات الصحية والعلاجية بالمحافظة.

وبدوره، أشار مدير مكتب الصحة والسكان الأستاذ سعيد مبارك معرابي أن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الإجتماعية الحديثة ، لافتاً بأن إدارة المستشفى والطاقم العامل فيها يبذلون جهود عظيمة في خدمة المواطنين ، متأملاً أن يحظى المستشفى بأكثر أهمية من مختلف الجهات الرسمية والداعمة.

ومن جهتـه، أوضح نائب مدير المشروع الدكتور أيمن علي أن هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة للعاملين الصحيين بمستشفى سيحوت من خلال إكسابهم معارف ومهارات وخبرات في مجال الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الإصابات الجماعية وذلك ضمن مشروع حزمة الخدمات الصحية المتكاملة الذي تنفذها المؤسسة ، مشدداً على المشاركين والمستهدفين أهمية الالتزام والاستيعاب لجميع محاور الدورة وتطبيقها على أرض الواقع.

وجرى خلال الدورة الذي ستستمر على مدى (6) أيام تقديم العديد من المفاهيم والمعلومات وخبرات نظرية وعملية في مجال الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات الجماعية وكيفية إنقاذ ضحايا إصابات الحوادث وأساليب رعاية المصابين وطرق الانعاش القلبي والرئوي وكيفية التعامل مع الحروق والكسور والجروح من قبل مدربي الدورة الدكتور عثمان سعيد با حشوان والأستاذ صلاح بدر عبد المانع.

حضر التدشين، الدكتور نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنسق منظمة الصحة العالمية والدكتور قيس صالح منسق المشروع والدكتور أحمد باحميد المدير الفني بمستشفى سيحوت والأستاذ علي عمر العدل مشرف المؤسسة بالمديرية.