أحمد الميسري..القيادي العسكري والسياسي #اليـمني الذي تخشاه ابو ظبي ( شاهد فيديو لأبرز إنجازاته )

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تطلق إنفوجرافيك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بسرطان الدم

برعاية العميد الركن ناصر عبد ربه منصور هادي..الأحد القادم موعدا لانطلاق بطولة #عـدن الأولى للفرق الشعبية



مجتمع مدني

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - الساعة 05:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17 يوليو الإخبارية

بعد فتحها لباب المشاركات والقبول للأركان المشاركة في مهرجان التراث والشعوب الدولي الثالث قامت اليوم في مقرها في العاصمة عدن مؤسسة إبذار بعقد اجتماع تحضيري من أجل استعراض جميع خطط اللجان التحضيرية للمهرجان وتفقد جاهزية الفريق ..

تحدث الإجتماع الموسع الذي شمل كافة أعضاء المؤسسة واللجنان التحضيرية للمهرجان عن إكتمال المرحلة الأولى والبدء في مناقشة الأفكار النهائية بشأن المهرجان لعامه الثالث ..

ترأس الإجتماع أ/أحمد ماهر مسؤل لجنة المتابعة الذي كان في مستهل حديثه قائلاً إن هذا العام يحتاج منا جميعاً إلى المضي وفق خطط مدروسة بعناية لكي لا نواجه صعوبات وإشكاليات ..

من جانبه أوضح أ/فارس بن هرهره عن الكثير من الأشياء المتعلقه بالمهرجان كان أبرزها إعلانه عن البدء في خطوات التنسيق مع الجهات الداعمة لهذا العام وقال على لجان المتابعة أن تقوم بدورها بشكل مكثف من أجل سرعة الإنجاز الذي نحتاجه حيث أننا في هذا العام نختلف بكثير عن الأعوام السابقة ونسبة المشاركات هذه المرة كبيرة جداً .

واضاف إلى ذالك شكره وتقديره للجان الذي قامو بتقديم خطة أعمالهم بهذه السرعة والوقت القصير من جانبه أوضح أن اللجنة الإعلامية لمهرجان التراث والشعوب الدولي الثالث هيا الأساس والأهم الذي تعتمد عليه اللجان كلها ..

من جانبه استعرض مسؤول لجنة الأركان أ/منصور المنصوري بعض الأمور المتعلقة في التنسيق وإستقبال الأركان المشاركة من محافظات بعيدة وطلب منه رئيس لجنة المتابعات بسرعة اعداد خطة متعلقة بذلك

وعلى الصعيد الآخر عبر الأحمدي مسؤول اللجنة الإعلامية عن اكتمال اعداد لجنة الإعلام لخطتهم الذي استعرضها اليوم في الإجتماع والذي من خلالها وضع النقاط الأخيرة على حروفه قائلاً أن لجنة الإعلام جاهزة لتنفيذ العمل منذ هذا اليوم بل قال بأن لجنة الإعلام قد بدأت بتنفيذ بعض الخطوات ومنها صناعة هوية المهرجان والانتهاء من تصميها وأصبحت جاهزة وصرح بأن اللجنة الإعلامية ستقوم بعمل إستطلاع الرأي من قبل الجمهور في الشارع والأخذ ب الآراء والأفكار حول المهرجان .

من جانبه أوضح العزيبي النائب الأول للجنة الإعلامية أنه على الرغم من الوقت الذي نحتاجه الا أننا سوف نعمل بكل جد ونشاط شعوراً بالمسؤولية التي تقع على عاتقنا وتحدثت النائب ثريا الفضلي عن أهمية الإلتزام من قبل أعضاء اللجنة الإعلامية بالسير وفق الخطة الاستراتيجية التي قدمها الأحمدي ..

ومن جانبها ناقشت اللجنة المسؤولة عن المسرح عن البدء في التنسيق مع مهندس مسرحي خاص للبدء في الخطوات الأولى من تجهيزات المسرح ودراسة الموقع الذي سيقام فيه المهرجان

ثم استعرضت اللجنة الخاصة ب المشتريات مجمل التفاصيل والاحتياجات الخاصة الذي تحتاجها اللجان من أجل عمل بحث أولي عن الاسعار والأماكن التي سيتم التعاقد معها بذالك من جهة أخرى قال الاخ /عبد الحكيم فضل
على لجان المهرجان سرعة تقديم قائمة بالأدوات التي يحتاجها المهرجان لكي يتم عمل ميزانية اولية بها حسب الإمكانيات المتاحة لدى اللجنة المالية .

ضف إلى ذالك أن الإجتماع حضي بحضور عدد كبير من ممثلين اللجنات الخاصة بالمهرجان وطرح أفكارهم كامله ..

وعلى صعيد العمل الميداني أوضح الاخ فارس عن دور لجنة العلاقات العامة البارز والذي يحتاج إلى سرعة البحث اكثر والتنسيق مع الجهات الداعمة والمهتمه بشأن هذه الحدث التاريخي الهام ..

الجذير بالذكر أن لجنة المتابعات سلمت اليوم ملف كامل ب اسماء الأركان المشاركة يحتوي الملف على كل مايتعلق ب الأركان وعددهم وأرقام التواصل معهم إضافة إلى ذلك تسليم أسماء المرشحين الإعلاميين الذين سيمثلون الأركان المشاركة لهذا العام .

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة إبذار الثقافية أن باب المشاركات مازال مفتوحاً أمام الجميع لمن يرغبون بالمشاركة في المهرجان حتى لحظة إعلان المؤتمر الصحفي للمهرجان.