اخبار وتقارير

الإثنين - 07 أكتوبر 2019 - الساعة 06:11 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

قال الصحافي اليمني ناصر عوض لرزق ان الشرعية طوت موضوع حوار جدة وبقي الانتقاليون متمسكون بأوهام الحوار الذي بفشله ضاعت أطماع ممولهم وجعلت النصر قاب قوسين أو أدنى .

وقال ناصر عوض لرزق ان من يطالع التصريحات والتقارير التي تتحدث عن حوار جدة الذي دعت له السعودية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يلاحظ مدى تمسك المجلس بهذا الحوار .

وأضاف:(يرى الانتقاليون أن آخر أمل لهم متعلق بنجاح حوار جدة وأن فشله يعني فشلهم وفشل المخطط الإماراتي في اليمن وعلى وجه الخصوص في الجنوب) .

واستطرد:(يتمسك الانتقاليون بقليل من الأمل أن تلين لهم الشرعية قليلاً، فتراهم ينفون ويكذبون أي تصريحات أو تقارير تؤكد فشل حوار جدة وتسارع في الرد عليه بكل ما أوتيت من تدليس وكذب) .

ولفت إلى أن الشرعية ممثلة بالرئيس هادي حسمت موقفها من دعوة المملكة للمشاركة في الحوار بأن لا الحوار لا يعنيهم مالم تعد الشرعية للمحافظات المحررة ودمج قوات الحزام ضمن قوات الداخلية والدفاع .

وقال :(بدت الإمارات في بداية المواجهات التي اندلعت أواخر أغسطس منتشية بانتصارها عبر أدواتها من مليشيات الانتقالي على الحكومة الشرعية وهددت بضرب أي قوة حكومية تتقدم صوب أبين وعدن ).

وأشار إلى أن الإمارات تقف اليوم عاجزة أمام إصرار وعزيمة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي الذين لم لن يرضخوا لأي مطالب قدمتها عبر أداتها (الانتقالي) وخفضت شروطها إلى الحد الأدنى، غير أن الشرعية رفضت إلا بعودة الأمور إلى ما كانت عليه إضافة إلى بعض الشروط التي طرحتها .

وأضاف :(يتوعد مسؤولون في الشرعية بجعل الإمارات وأدواتها تاريخ يضاف إلى تاريخ ثوار 14 أكتوبر، ويؤرخون اسم الإمارات إلى جانب بريطانيا، وتظل ثورة 14 أكتوبر ثورة يمنية لا تقبل الاحتلال أبداً) .

واساءل في ختام منشوره قائلا : فماذا يحمل لنا 14 أكتوبر 2019م ؟