مجتمع مدني

الأحد - 06 أكتوبر 2019 - الساعة 10:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17 يوليو الإخبارية

عقدت مؤسسة إبذار الثقافية مساء امس السبت ، في قاعة قصر العرب الصغرى الإجتماع التحضيري الأول للمشاركين في مهرجان التراث والشعوب النسخة الثالثة والذي سيقام في نوفمبر القادم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي الأجتماع، قدم رئيس مؤسسة إبذار الثقافية - رئيس المهرجان الأستاذ فارس محمد هرهره شرحاً موجزاً عن فعاليات المهرجان الدولي الثالث ، معبراً عن مدى سعادته بحضور الأركان المشاركة في المهرجان التراثي الذي يهدف الى أبراز ثقافة الشعوب وأرثها العريق في مختلف الجوانب. 

وأكد الأستاذ فارس بن هرهرة رئيس مؤسسة أبذار الثقافية على أسكتمال تشكيل لجان المهرجان التي شملت لجنه الاعلام والمسرح ولجنة الاركان والتنظيم ، مشيراً الى أن المهرجان خلال هذا العام سيكون وفق خطط مدروسه كبيره وجهد متقن من قبل إدارة المهرجان. 

ومن جانبه، استعرض الأستاذ وضاح الأحمدي مسؤل اللجنة الإعلامية خطة عمل المسار الإعلامي للمهرجان الدولي ، موضحاً إن لكل عمل منظم ومدروس خطة عمل يتم الاعتماد عليها لتجنب أي اشكاليات أثناء المهرجان.

ودعاء الأحمدي الأركان المشاركة الى ترشيح أعلامي خاص لكل ركن مشارك على مستوى المحافظات والدول ، متطرقاً الى العديد من النقاط المهمة ، آملاً أن يحضى المهرجان في هذا العام بحسن التنظيم والأعداد يليق بالمشاركين.

ومن جهتها، طرحت مسؤولة المسرح الاستاذة منال الشيباني العديد من التفاصيل حول المسرح والفقرات التي يقدمها الأركان ، وكذا العديد من المقترحات والتوصيات للأركان المشاركه في المهرجان من أجل البقاء على خطة عمل واحدة.

وكان قد استقبلت مؤسسة أبذار الثقافية الأركان من مختلف المحافظات والدول العربية المشاركه في مهرجان التراث والشعوب الدولي الثالث لمناقشة الأجراءات الأولية المتعلقة بالمشاركة ، معلنه في الوقت ذاتـه أن استقبال المشاركات مفتوح من قبل المؤسسة.

واستمعت إدارة المهرجان من جميع الاركان المشاركه الى جملة من المقترحات والأراء التي قدموها خلال الاجتماع الذي خرج بنتائج ملموسة ، معبرين عن مدى معنوياتهم العالية للمشاركة في مهرجان الشعوب الثالث.

والجذير ذكره، أن الأركان المشاركة في الاجتماع لمحافظات تعز وشبوه وعدن ولحج وحضرموت و الحديدة والمهرة ويافع وأبين ، وعلى الصعيد الدولي دولة كوريا الشمالية والصومال والشام وتركيا والعراق والسوادن وروسيا بشكل عام ، والذي أعلنوا في لقاءات صحيفه عن مفاجأت كبيرة سيتم تقديمها خلال هذا العام.