رياضة عربية وعالمية

الجمعة - 04 أكتوبر 2019 - الساعة 12:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17 يوليو الإخبارية

قدم مانشستر يونايتد أداء مخيبا للآمال، ليتعادل مع مضيفه ألكمار 0-0 مساء الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الـ12 بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولم يتمكن لاعبو مانشستر يونايتد من السيطرة على الكرة معظم الوقت، وكانت فرصهم قليلة مقارنة بألكمار، وبدا الفريق الإنجليزي متأثرا بأرضية الملعب الصناعية التي حذر منها المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير قبل انطلاق المباراة.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر رصيد إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف وراء بارتيزان بلجراد الذي فاز في وقت سابق الخميس على مضيفه أستانا 1-2، فيما حقق ألكمار تعادله الثاني على التوالي، ليرتفع رصيده إلى نقطتين فقط في المركز الثالث.


ولجأ مانشستر يونايتد إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فلعب ماركوس روخو كمدافع أوسط إلى جانب فيكتور لينديلوف، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت وبراندون ويليامز، ووقف فريد إلى جانب نيمانيا ماتيتش في عمق الوسط، ليمنحا الفرصة للثلاثي أنخيل جوميز وخوان ماتا ودانييل جيمس في التقدم للأمام لمساندة رأس الحربة مايسون جرينوود.

أما ألكمار، فاعتمد على طريقة اللعب 4-3-3، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي يوكيناري سوجاوارا ورون فلار وستين فويتنز وأوين فينيدال، وتواجد داني دي فيت إلى جانب تون كوبمينيرز في وسط الميدان، ولعب على الجناحين فريدريك مدستيو وكالفن ستينجز، مقابل تمركز ميرون بوادو وأسامه إيدريسي في خط الهجوم.


وألغت راية حكم الخط هدفا لألكمار في الدقيقة 11، بحجة تسلل صاحب بوادو، قبل أن يتدخل الحارس دافيد دي خيا باقتدار ليتصدى لتسديدة إدريسي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

وعانى مانشستر يونايتد كثيرا بمنتصف الشوط الأول للاستحواذ على الكرة، ولم يتمكن من تهديد مرمى خصمه حتى الدقيقة 30 عندما انطلق جيمس بسرعته المعهودة قبل أن يمرر كرة أمام المرمى إلى جرينوود الذي سددها لكنها اصطدمت بالمدافع المخضرم فلار قبل أن تصل المرمى، وجرب الشاب جوميز حظه بتسديدة ارتدت من المدافع سوجاوارا في الدقيقة 38.


ولم يستجب الحكم لمطالب الجمهور باحتساب ركلة جزاء للفريق الهولندي بالدقيقة 47 بحجة وجود لمسة يد على دالوت داخل المنطقة.

وتخطى إدريسي دالوت في الناحية اليمنى، ورفع كرة عرضية وصلت في الطرف الآخر إلى سوجاوارا الذي سدد فوق العارضة بالدقيقة 57.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديله الأول بإشراك ماركوس راشفورد مكان جيمس، وتلقى جوميز تمريرة من جرينوود ليسدد من حافة المنطقة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 67، وتصدى دي خيا لتسديدة قوية فيندال بالدقيقة 71.


أهدر ألكمار فرصة جديدة في الدقيقة 76، عندما هيأ بوادو الكرة بصدره أمام إدريسي الذي سدد من حافة المنطقة بجانب المرمى، وقام سولسكاير بتديل ثان دخل على إثره لينجارد مكان جرينوود.

وطالب الفريق الإنجليزي بركلة جزاء في الدقيقة 80 بعد تدخل بحق راشفورد، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، قبل أن يجري مانشستر يونايتد تبديله الأخير بإشراك سكوت ماكتوميناي مكان ماتا، دون أن يحدث أي تعديل على النتيجة، وذلك بعدما أهدر لينجارد فرصة أخيرة بعدما تلقى تمريرة ماكتوميناي داخل المنطقة ليسدد بجانب القائم البعيد بالدقيقة 85، وهو الذي خرج من الملعب في الوقت بدل الضائع بسبب الإصابة.