اخبار محلية

الأحد - 08 سبتمبر 2019 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17 يوليو الإخبارية

اوضح الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري بتصريح صحفي عقب الافراج عنه من امن مديرية المكلا جاء فيه :

فوجئنا في حدود الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت وعقب الانتهاء من الاجتماع الاستثنائي لمجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت المنعقد بقاعة ( متطوعون ) بمدينة المكلا بمجموعة من جنود امن مدينة المكلا الرائعون يقدمون الى القاعة ويتفاجئون بوجودونا وهم في شدة الخجل يدعوننا الى التحرك معهم لامن مديرية المكلا القريب من القاعة .

علمنا لاحقا ان هؤلاء الجنود وبعضهم لهم بصمات في الحراك امروا بالتحرك للقبض على مجموعة من القيادات الارهابية .

تحركنا معهم بشكل طبيعي الى مبنى امن مديرية المكلا للقاء الاخ عيسى العمودي مدير امن مديرية المكلا الذي استقبلنا بكل حفاوة وتاسف كثير الاسف انه مضطر لتنفيذ اوامر باحتجازنا .. وامر بتوقيفنا مع تقديم كل لوازم الراحة والاهتمام .

بطبيعة الحال تقييد الحرية تسقط معها كل راحة واهتمام .

وطيلة اربع ساعات بقيت فيها محتجزا كان جنود امن مديرية المكلا والكثير منهم من شباب الحراك الجنوبي يقدمون لي كل الاحترام والتقدير وتعلوا وجوههم علامات الاستغراب والدهشة .

بعد مرور اربع ساعات استدعوني لقسم الاحوال كي امضي على تعهد بعدم مزاولة عملي السياسي الا باذن مسبق كي يتم الافراج عني .

رفضت التوقيع على التعهد رفضا قاطعا .

ثم اتصل هاتفيا الاخ منير التميمي مدير امن محافظة حضرموت عبر هاتف قسم الاحوال ليحدثي مباشرة عن اهمية امضاء التعهد حتى يفرج عني فرفضت وقلت لا يحق لك ولا للمحافظ ارغامي على هذا فانا سامارس عملي السياسي الوطني بشكل طبيعي ولا يجوز ان نستاذن منكم حتى نعقد اجتماعاتنا ، وانتهت المكالمة .

وبعد دقائق طلبوا مني مغادرة امن مديرية المكلا في امان الله .

اتضح لي من كلام مدير امن حضرموت ان المحافظ وجه بمنع الاجتماعات السياسية لخطورتها كما يبدو لكنه سيسمح ولو مرغما باقامة المليونيات لعدم خطورتها .

هذا تفاصيل ماتم لكنني اود ان اعلق في ختام هذا التوضيح على الطف ماقرات عن فترة اعتقالي البسيطة وهو ماكتبه كويتب بسيط يدعى هاني مسهور احد خريجين مقهى ( الكذب ) وهو مقهى شهير بمنطقة الخنشليلة كان يرتاده لسنوات قبل ان ينتقل لابو ظبي وادعى فيه انه تم القبض علي اثناء توزيعي لاموال كما يدعي ، حبل الكذب قصير جدا جدا جدا .

في ختام هذا التوضيح احيي رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري ومجالس الحراك الثوري بكافة المحافظات لتفاعلهم وتحمسهم للتحرك وكذا مكونات الحراك الجنوبي الوطنية لتضامنهم واحيي رئاسة الجمهورية ومستشارين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورؤساء الجنوب السابقين وجمهور عظيم من الاحبة الذين عبروا عن مشاعر التضامن باكثر من وسيلة .

ستظل رؤوسنا شامخة مرفوعة ولا نامت اعين الجبناء .