اخبار وتقارير

الجمعة - 16 فبراير 2024 - الساعة 07:01 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة 17 يوليو /كتب/سمير الوهابي

رغم تحمل د. احمد عوض بن مبارك مسؤولية رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية في هذا الظرف الصعب، حيت اليوم البنك المركزي اليمني ،يعيش حالة الافلاس التام واعلن عن ذلك وأيضاً قدرات اقتصادية وتجارية واوعية مالية تستنزف ،ومع ذلك تحمل المسؤولية بشرف وامانة وقوة كما يظهر في وسائل الإعلام ،ابتعد كثيراً عن الملوبسات الغالية الثمن والمواكب الطويلة ،والبهجرة الكاذبه ،انحاز إلى صف الشعب ،فظهر معم بسيطاً انيقاً بالاخلاق ،وحلاوة طهر تراب عدن الغالي .

د. احمد عوض بن مبارك ، يحمل مؤهل جامعي ، وتربع على مسؤوليات كثيرة ،في ظروف صعبة ، الجميع لعبوا فيها بالطول والعرض (اتكلم عن اللاعبين الكبار من الرئيس صالح إلى الذي بعده ،وبعده ،جاءت له السلطة طوعاً وبدون تخطيط ولا إنقلاب ، يحمل مشروع دولة ،ظهرت معالم ذلك المشروع هو البحث عن العاصمة المدنية البعيدة عن ( اهوان سيارة الاطقم المدجيين بالاسلحة الخفيفة والرشاشات ) ، ذهب وحده ليسمع انيين الشعب، من مصلحة للهجرة والجوازات ،الى مستشفى هيئة الجمهورية التعليمي، إلى التجارة الصناعة ،والغرفة التجارية ، إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وغير ذلك سمع الكثير من العذابات والتعب والفقر ، يسير وسط محطة حافلات الطريق شائك و يحيطها الصعوبات .

الاختلاف معه في السير بهذا الطريق يعد جريمة وطنية ، وواجب اليوم من الجميع المؤازرة والمساندة والدعم ،فمن يقف مع الوطن ، واجب عليه ان يساعده في بناء العاصمة عدن التي تعرضت لتدمير منذ 30 عاماً ، فلم يعد لديها مطار دولي ولا ميناء دولي رغم قرب المدينة من بوابة باب المندب ، ولم تعد المدينة لديها أي رؤية واضحة في التنمية في كل القطاع ، فمن يحب الوطن عليه ان يساعده في دفع التنمية الاستراتيجية لعدن ، التي خسرت اراضيها في الفوضى في البناء العشوائي ،وتدهورت مقومات الدولة بشكل كامل .