اخبار وتقارير

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 - الساعة 02:15 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

قال مصدر حكومي رفيع أن القرارات التي أصدرها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد المسيري الأخيرة والتي قضت بإقالة عدد من القادة الأمنيين واحالتهم إلى التحقيق وتعيين آخرين بدلا عنهم جاءت بعد اطلاع فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عليها والموافقة من قبله على صدورها.

وأكد المصدر لصحيفة ١٧ يوليو الإخبارية أن فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية سيصدر رسميا بقرارات الإقالة والتعيين في القريب العاجل .

وكان رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد المسيري قد أصدر يوم أمس الثلاثاء قرارات استثنائية قضتت باقالة كلا من مدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شايع ومدير عام شرطة محافظة لحج العميد صالح السيد وقائد قوات الأمن الخاصة في إقليم عدن اللواء فضل باعش من مناصبهم واحالتهم إلى التحقيق على خلفية مشاركتهم في أحداث عدن الأخيرة.

إلى ذلك كلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد المسيري العميد سليمان ناصر سليمان الزامكي قائدا لقوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن لحج أبين الضالع ، وكما كلف العميد حسن محمد شكري بإدارة شرطة محافظة لحج ، وكلف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بإدارة شرطة محافظة عدن.