اخبار محلية

الجمعة - 09 أغسطس 2019 - الساعة 02:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

وجه الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن رسالة مناشدة باسم مشائخ وأعيان عدن الى قيادة التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف الصراع الدائر في العاصمة المؤقتة عدن .

الشيخ مهدي في رسالته التي وجهها الى قيادة التحالف العربي ناشدهم فيها بتدارك الأمور والعمل على حلحلة المشاكل والصراعات المحتدمة في عدن والضغط على طرفي الصراع بالتوقف الفوري بما يجلب النفع لصالح الحرب ضد التدخل الإيراني واذرعه مليشيات الانقلاب الحوثي الإرهابية وبما يعود بالنفع لليمن والدول الشقيقة المجاورة وكذا إنقاذ المجتمع العدني الذي لم يعد يستطيع التحمل أكثر مما يعانيه من ظروف ساحقه وأوضاع قاتله".

كما دعا الشيخ مهدي العقربي القيادات الجنوبية في الشرعية والانتقالي بتحكيم العقول ووقف الاشتباكات المسلحة واللجوء الى لغة الحوار بعيداً عن لغة السلاح التي لاتجدي نفعا سوى مزيدا من نزيف الدم.

وأضاف الشيخ مهدي العقربي "كما نهيب بالقيادات المحايدة إلى القيام بدور الوسيط والعمل على وقف الاشتباك المسلح ".

وختم الشيخ مهدي العقربي رسالته بالقول " لاتوقعوا البلاد في مربع الصراع الذي لا ينتج عنه إلا مزيدا من الدمار والفرقة والمعاناة ونزيف الدم ولا يوجد منتصر فالكل خاسر وتذكروا أننا في أشهر حرم وأيام مباركة.