رياضة محلية

الخميس - 31 ديسمبر 2020 - الساعة 10:25 ص بتوقيت اليمن ،،،

١٧ يوليو الإخبارية / علاء عياش

تنطلق يوم السبت القادم بالصالة المغطاة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بطولة اعياد الثورة لكرة اليد اندية الفرق المحافظات ، والتي تنظمها لجنة تسيير نشاط اللعبة ، برعاية الاخوين الاستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتجري في الفترة من 1 _ 9 يناير من الشهر الحالي .

وتشارك في البطولة التي حدد غدا الجمعة موعدا لإجراء الاجتماع الفني والقرعة ، 9 اندية تمثل الشعلة والجلاء ( عدن ) والتضامن من ( حضرموت الساحل ( وشباب القطن من ( والوادي ) والشرارة ونصر الحمراء ( لحج ) و حسان والفجر الجديد ( ابين ) والصقر ( تعز ) ، تقسم إلى ثلاث مجموعات بحسب التصنيف العام للفرق .

وأكد الكابتن صائب سلام مقبل رئيس لجنة تسيير نشاط اللعبة أن اللجنة قد استكملت الترتيبات والتجهيزات الخاصة لاستقبال البطولة التي تقام على مرحلتين ، حيث يقام الدور الأول ( ثلاث مجموعات ) بنظام الكل مع الكل ، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بمشاركة 6 فرق تلعب مع بعضها .

واشار سلام : أن هذه النسخة من البطولة ستكون أكثر قوة وتنافس خاصة وان الفرق المشاركة تعتبر النخبة في هذه المحافظات ، إضافة لكونها قد استعدت بشكل جيد لهذه البطولة التي نتمنى أن تكون بطولة متميزة عن غيرها .. مضيفا إلى أن البطولة تهدف الى إعادة اللعبة للواجهة واحيائها مجددا من خلال الاستمرار في ديمومة وانتظام البطولات والفعاليات خلال الفترة المتبقية من العام والعام القادم .. محثا الاندية المشاركة في البطولة على الإلتزام وتقديم مستوى مشرف يليق برياضة لعبة كرة اليد .. متمنيا من جميع الاندية المشاركة والتفاعل وتسجيل الحضور الجيد في البطولة .