مجتمع مدني

الثلاثاء - 08 ديسمبر 2020 - الساعة 11:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية

رفع مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء منطقة بئر أحمد بالعاصمة عدن برقية تهنئة للشيخ القبلي البارز مهدي العقربي شيخ مشائخ المنطقة لنيله درجة الماجستير بامتياز من كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية قسم صحافة وإعلام بالعاصمة عدن عن رسالته الموسومة بـ"دور تكنولوجيا الإتصال وتأثيرها في تطوير إدارة العلاقات العامة" .

وقالوا بأن حصول الشيخ مهدي العقربي على هذه الدرجة العلمية يعد فخر واعتزاز لكل ابناء منطقة بئر أحمد ، ولهم ان يفتخروا بأن شيخهم قد جمع مابين العلم والعمل الخيري والانساني واستطاع التوفيق بين دراسته العلمية وعمله مع أبناء المنطقة واهتمامه بتلمس هموم ومعاناة المواطنين ليس في المنطقة فحسب بل في معظم مناطق العاصمة عدن .

وأكد مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء منطقة بئر أحمد بأن هذه الدرجة العلمية التي نالها الشيخ مهدي العقربي لم تأتي من فراغ بل جاءت نتاج جد واجتهاد وتعب وحرص على الارتقاء بمستواه العلمي .

وتمنوا للشيخ مهدي العقربي تحقيق المزيد النجاحات العلمية وكل ما من شأنه بأن يعود بالنفع لأبناء المنطقة وعدن والوطن عموما .

وكانت كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية قسم صحافة وإعلام بالعاصمة عدن قد منحت يوم السبت الباحث مهدي سالم صالح العقربي درجة الماجستير بامتياز عن رسالته الموسومة بـ"دور تكنلوجيا الاتصال وتأثيرها في تطوير إدارة العلاقات العامة – دراسة حالة: المؤسسة الأمنية اليمنية" .

وتكونت لجنة المناقشة من أ. مشارك عبدالله داؤود باوزير رئيسا ومناقشا داخليا ، أ. مساعد د. سليم عمر النجار عضوا ومشرفا علميا ، أ. مساعد د . وجدي عبدالرحمن باوزير عضوا ومناقشا خارجيا .

وقدم الباحث مهدي سالم العقربي شرحا تلخيصيا للدراسة التي تضمنت تفاصيل هامة ودقيقة حول دور تكنلوجيا الاتصال وتأثيرها في تطوير إدارة العلاقات العامة ، مشيرا إلى بعض الشواهد والوقائع المستنبطة من المؤسسة الأمنية اليمنية .

وأشار الباحث العقربي إلى الحاجة الملحة التي دفعته لاختيار عنوان رسالته البحثية مقارنة بالأوضاع الراهنة التي تشهدا البلاد جراء الحرب .

عقب ذلك تمت عملية المناقشة التقييمية من قبل اللجنة والتي تضمنت تقديم عدد من الملاحظات مؤكدين أنها تأتي لتتويج هذا البحث العلمي والرسالة التي بذل فيها الباحث جهود جبارة .

وخلصت لجنة المناقشة إلى منح الباحث مهدي سالم صالح العقربي درجة الماجستير بامتياز عن رسالته المقدمة ، مشيدة بفكرة ومضمون الرسالة وتطرق الباحث إلى هذا الجانب وما توصل إليه من نتائج وتوصيات تستدعي العمل بها وأخذها بعين الإعتبار من قبل الجهات المعنية وذات العلاقة .