مجتمع مدني

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - الساعة 10:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

اختتمت مؤسسة جود للتنمية المستدامة مساء يوم الأحد، برنامج إعداد المدرب المحترف (T.O.T - C.P.T) في المركز الثقافي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، واجتاز نحو 35 متدرب ومتدربة البرنامج ومايحويه من مادة ثرية ضمن مجال التنمية البشرية الهادف لتمنية افكار الإنسان وتطويرها، وذلك مع المدرب المتميز الأستاذ أمير يحيى شحره والذي اسهم بشكل فاعل في صنع جو جميل بالبرنامج جعل الجميع يتفاعلون معه ويهتمون لتغيير أنفسهم من خلال اكتساب مهارات حديثة في الإلقاء والاقناع .

وتضمن البرنامج العديد من المحاور الخاصة بأهمية التدريب والمستويات والأنواع وطرق وأساليب الإحتياجات التدريبية إلى جانب مهارات العرض والتواصل والإلقاء ومعرفة أنماط المتدربين وكيفية التعامل معهم وغيرها من المحاور التي تناولها البرنامج .

وتهدف الدورة الذي استهدفت الدكاترة والأكاديميين والأساتذة والعاملين في منظمات المجتمع المدني، إلى رفع كفاءات المتدربين وتأهيلهم لإتقان مهاراتهم في تقييم ومتابعة الأعمال المناطه بهم في نطاق عملهم وكل في مجال تخصصه .

وأشار صالح الأحمدي المدير التنفيذي لمؤسسة جود ومنسق المشروع، إلى حرص المؤسسة على إقامة مثل هذه الدورات من أجل غد ومستقبل أفضل .. وعبر عن شكره للمدرب أمير شحره في إنجاح الدورة من خلال مهاراته التدريبية العالية .

وأكد على اهتمام المؤسسة بتنظيم مثل هذه الدورات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز مستوى التنمية البشرية ودور التأهيل والتدريب، موضحاً بأن الدورة استمرت اسبوعين شملت كثير من المعارف والطرائق والاساليب العلمية الحديثة .

وحث المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيق المفاهيم النظرية والعملية في الميدان .