اخبار وتقارير

الأربعاء - 25 نوفمبر 2020 - الساعة 03:34 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، في مخيمات النازحين بمديرية البريقة محافظة عدن، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض، ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية بمختلف المديريات خلال فترة المشروع خمسة أشهر .

وتتضمن الحملة التي تستمر ثلاثة ايام، تنفيذ عملية الرش الضبابي في مختلف مناطق المخيمات بالمديرية عبر ثلاث عربات مستخدمة و 9 عاملين رش ، للقضاء على نواقل الحميات وأماكن تواجدها، بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة،

وأوضح مدير المشروع الدكتور زكريا عبدالمنصف بازرعة، أن الحملة التي تستهدف مخيمات النازحين تهدف للقضاء على بؤر تواجد البعوض في المخيمات، والتوعية بأهمية النظافة الشخصية للحد من إنتشار الاوبئة والأمراض بين أوساط النازحين الذين يواجهون ظروف صعبة بسبب إستمرار الحرب .. مؤكدا بأن مركز الملك سلمان للاغاثة يسعى الى تحسين الوضع الصحي في جميع مديريات عدن من خلال تنفيذ العديد من الانشطة والبرامج التوعوية الصحية التي تقلل من حالات الإصابة بمرض حمى الضنك والاوبئة الأخرى.

وأشاد بازرعة، بالجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان الهادفة الى تعزيز دور القطاع الصحي بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين، و دور الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية في إنجاح الحملات وتنفيذها بمختلف مديريات المحافظة بالشكل المطلوب .