شؤون دولية

الإثنين - 23 نوفمبر 2020 - الساعة 02:35 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / i24

قالت وسائل اعلام عبرية في تقارير لها ان رئيس الموساد، يوسي كوهين، رافق رئيس الوزراء الاسرائيلي في رحلة سرية إلى مدينة نيوم، تمت على متن طائرة رجل الأعمال أودي أنجل. وبينما يلتزم ديوان رئيس الوزراء الصمت حيال هذه التقارير، أكد مصدر سعودي لـ i24News صحة النبأ.


وأوردت مواقع اخبارية عبرية جدول تتبع الرحلات الجوية، لطائرة رجل الاعمال اودي انجل مما اظهر ان الزيارة استغرقت حوالي خمس ساعات.

ويقول موقع "واللا" الاخباري العبري ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توجه سرا إلى مدينة نيوم في المملكة العربية السعودية أمس (الأحد) وعقد اجتماعا ثلاثيا مع ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. ورافقه رئيس الموساد يوسي كوهين في هذه الرحلة. 

وتابع الموقع ان نتنياهو وصل الى مدينة نيوم على متن طائرة رجل الأعمال أودي أنجل. وفقًا لبيانات من مواقع تتبع الرحلات الجوية، أقلعت الطائرة من إسرائيل في الساعة 17:00 مساء أمس، وتوجهت مباشرة إلى ساحل البحر الأحمر وعادت إلى إسرائيل بعد خمس ساعات.

في الوقت الذي كان فيه نتنياهو مسافرا الى السعودية، كان من المقرر عقد اجتماع مجلس الوزراء بشأن كورونا. وأعلن ديوان رئيس الوزراء، مساء السبت، تأجيل الاجتماع إلى يوم الاثنين لأن الوزيرين زئيف إلكين ويتزهار شاي لم ينتهيا من إعداد التوصيات بشأن استخدام الوسائل الرقمية للحد من المرض. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن هذه كانت ذريعة للتغطية على رحلة نتنياهو الى السعودية.