رياضة محلية

الجمعة - 13 نوفمبر 2020 - الساعة 02:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

أقر الاتحاد العام لكرة السلة تدشين برنامجه ونشاطه الرياضي ابتداءً من 20 نوفمبر الجاري من خلال اقامة التصفيات الأولية للبطولة التنشيطية في فئة الرجال والتي تقام بمشاركة الاندية النشطة في اللعبة بمحافظات عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي وينظمها الاتحاد ضمن الخطط والبرامج للعام الحالي ، كان ذلك في الاجتماع الذي عقده الاتحاد صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور محمد حسن عبده الشيخ نائب رئيس الاتحاد .

وناقش الاجتماع التحضيرات الخاصة بتنظيم فعاليات البطولة التي تعتبر باكورة لأنشطة وبطولات مدرجة ضمن الخطة العامة والتي ينوي الاتحاد تنظيمها في الفترة المقبلة وتشمل جميع فئات اللعبة المعتمدة لما من شأنه العودة السلسة والسليمة لنشاط اللعبة التي عانت ركود وخمول ساهم بشل اللعبة وتوقف نشاطها في الفترة الماضية .. مؤكدين في الاجتماع حرص قيادة الاتحاد على إعادة اللعبة للواجهة واحيائها مجددا من خلال الاستمرار في ديمومة وانتظام البطولات والفعاليات خلال الفترة المتبقية من العام والعام القادم .

وتطرق الاجتماع لبعض القضايا والامور المتعلقة بلعبة كرة السلة والمطروحة على طاولة الاجتماع والتي تم مناقشتها وفي مقدمتها عملية القيد والتسجيل للاعبي الاندية المشاركة في البطولة وتمديد موعد تسليم الوثائق والكشوفات الخاصة باللاعبين إلى اليوم الأول في افتتاح منافسات التصفيات ، بالإضافة إلى تجسيل عشرون لاعبا ك حد اعلى للأندية المشاركة .. كما تم في الاجتماع اقرار ملعب تصفيات البطولة ( تجمع عدن ولحج ) ، في الصالة الرياضية المغلقة في الشيخ عثمان إذا اكتمل العمل وفتحت ابوابها لاستقبال الانشطة والفعاليات الرياضية والشبابية .

وحثت قيادة الاتحاد العام في الاجتماع الاندية المشاركة على الإلتزام بالموعد المحدد لتسليم الوثائق والكشوفات واكمال الاجراءات المطلوبة ، حتى يتسنى للاتحاد تنظيم البطولة في وقتها المحدد .. متمنيا من جميع الاندية المشاركة والتفاعل وتسجيل الحضور الجيد في البطولة التي تعتبر فاتحة لبطولات قادمة .

تجدر الاشارة إلى ان الاتحاد العام لكرة السلة قد أقر تنظيم البطولة التنشيطية في فئة الرجال ، برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة وبتمويل ودعم صندوق رعاية النشء والشباب تحت اشراف قطاع الرياضة ، بمشاركة اندية عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي ، على مرحلتين ( تصفيات المحافظات ) ، والنهائيات التي تقام في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر بمدينة سيئون بمشاركة ابطال تجمع المحافظات .