اخبار محلية

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - الساعة 07:07 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

أوضحت صباح اليوم نقابة النقل الثقيل بمحافظة عدن في بيان هام أسباب ما تعرض له سائقي الشاحنات الثقيلة من بلطجة ومنعهم من نقل البضائع و دخول ميناء المعلا وميناء الحاويات بالعاصمة عدن.

نص البيان:

ايماناً منا نقابة النقل الثقيل بمحافظة عدن في الدور الكبير لحركة النقل التجارية في دعم الاقتصاد الوطني للبلاد عملنا ضمن آلية منظمة يتم من خلالها تسهيل حركة النقل للبضائع والحاويات من موانئ عدن داخليا وخارجياً لمحافظات الجمهورية وتقف النقابة مع المصلحة العامة والعليا التي تخدم الجميع وأولهم المواطن.

وبعد رفضنا التحركات والضغوطات من قبل وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعيملاني ومدير فرع الهيئة العامة لتنظيم النقل البري فارس شعفل لحرف مسار مكتب النهمة وتدخلهم في شؤون وعملية تنظيم النهمة والتحميل للقواطر والشاحنات من موانئ عدن ومحاولة تعطيل دور مكتب النهمة أقدم مدير فرع الهيئة بعدن بايقاف ورفض تختيم 500 حاوية لنقلها من الميناء دون علم نقابة النقل او ابلاغهم بعملية التوقيف وتم ذلك بمزاجية من قبله ودون اي سبب يذكر.

مما أدى ذلك الى توقف حركة طلبات نقل بضائع وحاويات التجار وتوقف حركة الموانئ بسبب هذه الاجراءات العشوائية والمزاجية من قبل فرع الهيئة بعدن بعد ان قطع السائقين سندات الهيئة من صباح يوم الخميس 2020/9/24م.

وتوصلت النقابة الى معلومات مهمة أن هذا التدخل هو محاولة من مدير فرع الهيئة بعدن فارس شعفل للعمل على تعطيل وافشال والغاء عمل النقابة تعسفياً وبدون أي مسوغ قانوني لاظهار بصورة انها لاتخدم التجار والحركة التجارية.

وفي يوم السبت أقدم مدير فرع الهيئة شعفل مدعوماً من قبل وكيل المحافظة خالد الجعيملاني بمحاولة ادخال الشاحنات المتوقفة في خط العريش الي ميناء المعلا حيث قوبل بالرفض من قبل السائقين بسبب طلب مدير الهيئة لخفض أجور النقل دون التواصل مع النقابة ومراعاة ارتفاع اسعار الزيوت وقطع الغيار والاطارات والمحروقات وما قام به من تدخل هو ارضاءاً لبعض التجار ولمصلحته الشخصية.

وبعد رفض سائقي الشاحنات التحرك الى ميناء المعلا استقدم فارس شعفل شاحنات وقلابات وقام بادخالهم بالقوة وبمرافقة اطقم عسكرية وهذا مخالفاً لنظام حركة نقابة النقل الثقيل وتجاوزاً لدورهم المتعارف عليه ضمن اللوائح والأنظمة المنظمة لحركة النقل التجارية المتبع منذ سنوات.

ورفض سائقي النقابة دخول القلابات لانها ليست بمواصفات نقل البضائع وهي مخصصة لنقل مواد البناء من الحجارة والنيس وغيرها واستخدم فارس شعفل ووكيل المحافظة الجعيملاني قوة السلاح والتهجم على السائقين العزل واطلاق الرصاص الحي فوقهم وفوق الشاحنات الذي أدى الى تضررها.

وتستغرب النقابة من هذه التصرفات من قبل مسؤولين في مؤسسات الدولة وعملهم على عرقلة حركة النقل لمصالحهم الشخصية ومثل هذه التصرفات وخلق المشاكل مع نقابة النقل الثقيل وحركة النقل في موانئ عدن التي لم تحدث من سابق أبداً من قبل الادارات المتعاقبة على الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع عدن.

وتؤكد النقابة انها جهة مستقلة ذاتيةً وتعلن رفضها الكامل لهذه التصرفات الغير المسؤولة لقطع ومضايقة ارزاق 13 الف شاحنة مسجلة في النقابة من قبل وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعيملاني ومدير الهيئة فرع عدن فارس شعفل ولن تسقط الانتهاكات التي قاموا بها ضد السائقين وسيتم رفع القضية قانونيا وللرأي العام.