رياضة محلية

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - الساعة 08:30 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية - علاء عياش

تشهد ساحة نادي التنس العدني مدينة كريتر عصر غدا الجمعة ميلاد بطولة رياضية جديدة بإقامة بطولة عدن المفتوحة لمصارعة الذراعين والتي تقام لأول مرة على مستوى الوطن ، ويشارك في منافساتها 30 لاعبا من مختلف مديريات العاصمة عدن ، قسموا الى 6 مجموعات بواقع 5 لاعبين في كل مجموعة ويقام نظام المباريات من جولة واحدة ، يتأهل بطل كل مجموعة للدور الثاني والنهائي والذي سيقام بنظام الكل مع الكل من جولة واحدة .

وينتظر عشاق اللعبة صافرة الانطلاق ايذاناً بافتتاح منافسات البطولة التي تقام برعاية اللواء الركن خالد علي محمد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل ، والاستاذ خليل ابراهيم شيبان وكيل قطاع الشؤون المالية والادارية للبنك المركزي اليمني ، والاستاذ خالد سيدو نور مدير مديرية صيرة ، وتحت اشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة عدن .

وتنظم البطولة التي ستشهد مشاركة واسعة من عشاق ومنتسبي اللعبة بعدن وضواحيها ، بإشراف اللجنة المنظمة برئاسة الكابتن ادهم بدر مسعود ، وهاني بدر مسعود نائب رئيس اللجنة ، محمد نديم حزام الأمين العام ، وعضوية كل من ناصر محمد عبدالله وعزيز الحارثي وفواز مقبلي .. ويقود البطولة طاقم تحكيمي مكون من الحكام وجدان عمر زيد ، وعمار فالت عياش ، نزيه سعيد .

وفي تصريح صحفي؛ أكد الكابتن ادهم بدر مسعود مرزوق رئيس اللجنة المنظمة للبطولة : ان اللجنة المنظمة للبطولة قد اكملت كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة لإظهارها بشكل المميز واخراجها بطريقة نموذجية .. مشيرا الى ان الجميع بذل جهودا كبيرة وطيبة من أجل اظهار البطولة بثوب قشيب يعكس الجهود والعمل الجماعي الكبير الذي قدم من أعضاء اللجنة في الفترة الماضية وخاصة في الجوانب التنظيمية والفنية .

واضاف : بطولة مصارعة الذراعين هي بطولة جديدة وحديثة النشئ بالنسبة للمتابعين عدن وتقام لأول مرة في الارض اليمنية والتي نتمنى من خلالها ان تكون ولادتها طبيعية مكتملة تساهم على استمرارها وتطورها وتوسع رقعة مزاولتها في الفترة القادمة .. مطالبا الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة بالالتفات للعبة وتقديم الدعم والاهتمام اسوة بباقي الألعاب الرياضية التنافسية ، خاصة واذا علمنا بأن بطولة مصارعة الذراعين ( الرست ) تعتبر بطولة رسمية وذات انتشار واسع في بلدان كثيرة .

واشار الكابتن ادهم بدر مسعود : ان البطولة ستقام بمشاركة 30 لاعبا قسموا الى 6 مجموعات بواقع 5 مشاركين في كل مجموعة تلعب من جولة واحدة ، يتأهل بطل كل مجموعة للمرحلة النهائية التي تلعب بنظام الكل مع الكل من جولة واحدة ، يتم بعدها تحديد اصحاب الستة المراكز الأولى في البطولة وتكريمهم ، مضيفا .. ان اللجنة المنظمة قد حددت جوائز المراكز الستة الأولى على النحو التالي .
- المركز الأول ( ترس ) وميداليات ذهبية ومبلغ 50 ألف ريال ، دبة بروتين ، دبة كرياتين ، مرابط يد .
- المركز الثاني ميدالية فضية ومبلغ مالي 30 ألف ريال و دبة بروتين ، دبة كرياتين ، مرابط يد .
- المركز الثالث ميدالية برونزية ومبلغ مالي 20 ألف ريال و دبة بروتين ، دبة كرياتين ، مرابط يد .
- المركز الرابع مبلغ 10 ألف ريال .
- المركز الخامس 10 ألف ريال .
- المركز السادس 10 ألف ريال .

وفي ختام تصريحه قدم الكابتن ادهم بدر مسعود رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشكر والتقدير للواء الركن خالد علي محمد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل ، والاستاذ خليل ابراهيم شيبان وكيل قطاع الشؤون المالية والادارية للبنك المركزي اليمني ، والاستاذ خالد سيدو نور مدير مديرية صيرة .. كما لاننسى تقديم جزيل الشكر لقيادة البنك الأهلي اليمني وصندوق النظافة وتحسين المدينة ، وصالة وقود كمال الاجسام وبيت البروتين ، على دعمهم البطولة ودورهم الكبير والمساهم في انجاحها .