اخبار وتقارير

الجمعة - 03 يوليه 2020 - الساعة 01:19 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

بات الجوع يهدد أسر منتسبي القوات المسلحة والأمن بالموت جراء عدم صرف رواتبهم التي تعتبر المصدر الوحيد لمعظم ضباط وصف ضباط وجنود الجيش والأمن في عدن.


وقال الإعلامي العسكري المعروف علي مقراط رئيس تحرير صحيفة وموقع الجيش أنه خلال الساعات القليلة القادمة سيدخل الشهر الخامس على التوالي وهذه الشريحة الوطنية بدون راتب , لافتا الى ان هذه مأساة إنسانية لم يسبق لها مثيل في ظل الظروف المعيشية والغلاء الجنوني للأسعار وكل متطلبات الحياة والأوضاع التي تطحن الناس.




ووجه رئيس صحيفة الجيش نداء عاجل وسريع إلى فخامة الرئيس القائد الشرعي المعترف به دوليأ واقليميأ ومحليأ المشير عبدربه منصور هادي وحكومة الشرعية وقيادة المجلس الانتقالي التي تحكم سيطرتها على عدن وبعض المحافظات وعلى البنك المركزي والأهلي بصرف مرتبات الجيش والأمن المتوقفة من شهر فبراير حتى الآن دون تأخير مشيرا بأن المرتبات لاتقبل التسييس والمماطلة والتسويف بحجة الضغط لتحقيق مكاسب سياسية لأي طرف. بل حق مشروع لكل الجنود ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية.




وعبر الصحفي مقراط عن أسفه وألمه الشديدين وهو يرى زملائه ورفاقه العسكريين في اسوأ أحوالهم المعيشة التي بلغت الحد الذي لايطاق , منوها ان هناك قادة وضباط وصف وجنود وطنيون افنو سنوات عمرهم في خدمة الوطن وصار البعض منهم يبحث عن قيمة الروتي والحليب لأطفالهم ولا يجدوه.




وتسائل: هل يعلم الرئيس هادي ورئيس حكومته واللواء الزبيدي واللواء أحمد سعيد بن بريك بهذا الحال الذي وصل إليه أشرف أبناء الوطن. 

وتابع الصحافي مقراط قائلأ: استقبل في كل ساعة المئات من الاتصالات من العسكريين من مختلف المستويات والرتب يسألوني عن الراتب باعتباري إعلامي عسكري كنت انقل لهم خبر عاجل عن موعد صرف الراتب خلال الفترة الماضية وحقيقة لم أعد اسهنهم بأي وقت محدد واجيب ان شاء لله قريبأ. 

وقال سقراط بأن حتى مدير مالية الجيش العميد عبدالله عبدربه لم يعد لديه الإجابة وأحيانا يقول "ماشي معي وجه أجيب به عن الراتب" وقد صار كل العسكريين يدركون من السبب والجهه المعرقلة التي تماطل أو التي أحدثت هذه المصيبة.

وختم سقراط بالقول: ختاما اسرعوا واسرعو لإنقاذ العسكريين وصرف رواتبهم فقد نفذ صبرهم وطفح الكيلو والله على ما نقوله شهيد