اخبار وتقارير

الجمعة - 26 يونيو 2020 - الساعة 11:59 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

أجرى معالي وزير الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية الأستاذ نايف صالح البكري خلال الأيام الماضية القليلة سلسلة لقاءات منفصلة مع عدد من سفراء الدول لدى بلادنا.

ورصدت صحيفة ١٧ يوليو الإخبارية أبرز لقاءاته مع عدد من السفراء الذي اتت في إطار مساعي الحكومة الشرعية للخروج من الأزمة الراهنة، والوصول إلى حلول من شأنها تثبيت الأمن والاستقرار.

إشادة بدور المملكة العربية السعودية في دعم الرياضة اليمنية 

اكد
معالي وزير الشباب والرياضة الاستاد نايف البكري بأن الدعم الرياضي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لبلدنا يأتي استمراراً لدعم المملكة لبلادنا في مختلف المجالات.
وجدد شكره للمملكة وقيادتها كما شكر معالي وزير الرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.
وسعادة السفير محمد آل جابر المشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن.
وكشف أن الشراكة بين وزارة الرياضة وإعادة إعمار اليمن تهدف إلى تنمية قدرات الشباب، وتطوير مختلف الأنشطة الرياضية ، وتحسين كفاءة وجودة المنشآت الرياضية، إلى جانب تأهيل قدرات المختصين، وتمكين الشباب اليمني وتنمية قدرات الممارسين الرياضيين، والتعاون في مجال البرامج الرياضية والشبابية بين الجانبين.


بحث سبل التعاون الرياضي والشبابي بين بلادنا والصين 

بحث لقاء جمع معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري بسفير جمهورية الصين كانغ يونغ سبل التعاون الرياضي والشبابي بين البلدين .
وناقش اللقاء ايضاً مستجدات الأوضاع وفي مقدمتهما اتفاق الرياض.
قال الوزير نايف البكري أن السفير الصيني أكد له استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية في جهودها لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن٠



اتفاق الرياض.. آخر مستجداته مع السفير الفرنسي 

ناقش وزير الشباب والرياضة نايف البكري مع السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو مستجدات الأوضاع في بلادنا وفي مقدمتها دعم فرنسا لإتفاق الرياض ودعم القرارات الدولية بشأن اليمن.
ويأتي ذلك في إطار مساعي الحكومة للخروج من الأزمة الراهنة، والوصول إلى حلول من شأنها تثبيت الأمن والاستقرار.
وعبر معاليه عن شكره للسفير الفرنسي وحكومته على دعمهم المتواصل لبلادنا.