مجتمع مدني

الثلاثاء - 24 مارس 2020 - الساعة 02:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية

دشنت مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة H. D. F, وبرعاية وزارة الصحة والسلطة المحلية بخورمكسر، وكاستجابة إنسانية مساء اليوم الاثنين، حملة ميدانية للتوعية والوقاية من فيروس الكورونا" بمحافظة عدن وبالتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وعدد من المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني في عدن ،بمديرية خورمكسر.


ودشنت الحملة المجتمعية، مساء اليوم، للتوعية والوقاية من فيروس الكورونا في محافظة عدن ، بتنفيذ نزول ميداني للتوعية وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية بالاضافة لعمل توعية متجولة عن طريق تجيهز سيارتان وعليهن مكبر صوت يبث ارشادات للتوعية والوقاية من خطر الإصابة بفيروس الكورونا في الاحياء الشعبية والمناطق الحيوية والشوارع الرئيسية في مديرية خورمكسر ، برعاية السلطة المحلية بمديرية خورمكسر والتعاون مع اتحاد شباب خورمكسر.


كما صاحب النزول الميداني، عمل حملات إعلامية من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لرفع وعي الناس حول الوقاية من فيروس الكورونا.

وفي سياق متصل قال أيوب عامر مدير مؤسسة تحديث للتنمية اننا نقف اليوم امام وباء فتاك يحتاج إلى توحيد جهود الجميع لمواجهة جائحة الكورونا التي تحصد ارواح الناس في كثير من بلدان العالم.


واضاف عامر : اتوجه بالشكر لكل من ساهم وشارك في رفع وعي الناس باهمية الوقاية من فيروس الكورونا، كما اشكر وزارة الصحة والسلطة المحلية بخورمكسر على التسهيلات لتذليل كافة الصعاب أمام تدشين وتنفيذ الحملة المجتمعية بمديرية خورمكسر بمحافظة عدن.


وتأتي هذه الحملة المجتمعية كاستجابة انسانية لتوعية المجتمع لمواجهة جائحة الكورونا التي تحصد ارواح الناس في كثير من بلدان العالم. والتي ستنفذها مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة H. D. F، في جميع مديريات محافظة عدن بالتنسيق مع المجالس المحلية بالمديريات والتعاون مع عدد من المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني في عدن.