اخبار محلية

الجمعة - 20 مارس 2020 - الساعة 05:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم تم النزول إلى مدينة الصالح بالعاصمة المؤقتة عدن من قبل الدكتورة ريام البكري مدير عام التدريب في وزارة الصحة العامة ومستشار وزير الصحة الدكتور علي الحشري وذلك لافتتاح وحدة صحية في مدينة الصالح .

وأثناء الزيارة تم الترحيب من قبل أهالي المنطقة بهذا الافتتاح للوحدة الصحية التي ستسهم في تخفيف معاناتهم. 

وقالت الدكتورة ريام البكري بأن هنالك مجمع صحي لازال في طور الإنشاء وسيتم الانتهاء من أعمال البناء في القريب العاجل , لافتة إلى أن هذا المجمع الصحي والوحدة الصحية سيسهمان في تخفيف معاناة الأهالي وستقدم لهم الرعاية الصحية اللازمة. 

وأشارت البكري إلى ان الوحدة الصحية التي تم افتتاحها اليوم تحتاج إلى الدعم وأنهم طلبوا دعما من المنظمات الدولية والمحلية وكذلك السلطة المحلية للمحافظة لهذه المنطقة المزدحمة بالسكان ولكون الكثير من أهالي هذه المنطقة محتاجون للدعم في مختلف المجالات . 

وأوضحت البكري بأنهم وجهوا رسالة إلى محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد سالمين بضرورة توصيل التيار الكهربائي لهذه المنطقة, مؤكدة على وجوب الالتفات إلى هؤلاء الأهالي المحتاجون إلى رعاية صحية وتعليمية وخدمية لكونهم يعدون جزء لا يتجزأ من العاصمة المؤقتة عدن. 

وعبر العشرات من الأهالي عن سعادتهم الغامرة بنزول المسؤولين في وزارة الصحة إلى مدينة الصالح وتدشين إفتتاح الوحدة الصحية , وأشاروا إلى أنهم استبشروا خيرا بهذا النزول الذي يعد الأول من نوعه لهذه المنطقة مطالبين بالتفات باقي الجهات الحكومية إليهم والعمل على توفير باقي متطلبات الحياة من الخدمات الأساسية التي يفتقدون لها كالهرباء والمياه وباقي الخدمات.