فن وثقافة

الإثنين - 09 مارس 2020 - الساعة 12:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن / صحيفة 17يوليو الإخبارية

أُصدرت مؤسسة اكون للحقوق و الحريات اليوم العدد الأول من المجلة النسوية (فاين لاين) تزامنا مع يوم المرأة العالمي، رابط المجلة : ( https://drive.google.com/file/d/1Na2u-0pvkuxU9Q0QwORQG_1RUNRdD3Xk/view) .


وفي تصريح خاص لرئيسة مؤسسة اكون للحقوق و الحريات قالت : جاءتنا فكرة اصدار (Fine line magazine) تماهيآ مع ما حققته وما تحققه النساء من انجازات وكذا التعريف بالوجوه الشابة الصاعدة من حقوقيات واعلاميات وشابات اقتحمن المجال العام بنجاح مبهر.

و من جانبها عبرت الصحفية نور سريب عن شكرها لمؤسسة اكون التي تتيح الفرصة للشابات وتعزز من تمكينهن، وقالت سريب : انا ممتنة بأني ضمن طاقم هيئة تحرير مجلة (الفاين لاين) "الخط الناعم" النسوية مع الزميلة العزيزة الصحفية مهجة أحمد و الدكتورة أبهى الغلابي، هذه المجلة التي تعد مجلة نسوية فريدة من نوعها أن لم تكن المجلة الأولى التي تعطي الشأن النسوي اهتمام خاص في اليمن .

وقالت صفاء مراد أن اختيار الثامن من مارس ليكون بداية انطلاق المجلة جاء للتذكير بجهود النساء في الدفاع عن حقوقهن والتأكيد اننا لازلنا نحارب سعيا في الحصول على كافه الحقوق المدنية والاجتماعية و الثقافية و السياسية و الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالشكل الخارجي و الإخراج قالت اثمار نضال :انا سعيدة جداً لأن مؤسسة أكون للحقوق والحريات اتاحت لي الفرصة في المشاركة في إخراج مجلة - فاين لاين - بذلت جهداً كبيراً حتى يتوازى جمال شكلها مع جمال محتواها واتمنى ان اكون وفقت في ذلك.

وأشادت المدير التنفيذي لمؤسسة اكون ليلى الشبيبي بطاقم المجلة النسوية وشكرت كل من قام ببذل الجهد ليكون الثامن من مارس بداية المشوار لمجلتنا النسوية .