مجتمع مدني

الأحد - 16 فبراير 2020 - الساعة 03:15 م بتوقيت اليمن ،،،

صحيفة ١٧ يوليو / خاص

احتضن مبنى مؤسسة "انقذ حياتي"، صباح أمس السبت، 15/2/2020 لقاءً توجيهياً جمع قسم التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بعدن ومؤسسة أنقذ حياتي الطبية لمواجهة انتشار مرض حمى الضنك، والذي ارتفع عدد الإصابات والوفيات به خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير.

حيث أقيم هذا اللقاء بتنسيق وإشراف مباشر من مدير مكتب الصحة والسكان عدن الدكتور جمال خدابخش والذي يبين مدى أهمية تركيز جهد المتطوعات كلاً في مديريتها وللاستفادة من العدد الكبير من المتطوعات في الميدان لتوحيد الجهود مع مكتب الصحة والقيام بحملة توعوية لإزالة بؤر توالد البعوض الناقل للمرض في المنازل.

وشاركت في اللقاء 20 مشرفة من المشرفات المتطوعات في الميدان بحضور الاستاذة نهوان الأغبري مسؤولة التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان عدن.. حيث تخلل الاجتماع التوجيهي معلومات ورسائل عن مرض حمى الضنك، وكيفية اكتشاف البؤر وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى إكساب المشرفات المعلومات والمهارات الكافية واللازمة عن حمى الضنك .

كم تم في الاجتماع مناقشة وشرح آليات العمل في الميدان والتوزيع للمربعات والمواد العلمية والاستمارة الخاصة بالنزولات التثقيفية والتنسيق والعمل للبدء في الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "انقذ حياتي الطبية" ومن خلال مشروع "المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحة والتغذية" قد كثفت من الأنشطة والرسائل الهادفة التي تخص هذا الجانب منذ يناير الماضي.